منتدى الجيريا ستار
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتعريف نفسك الينا
بالدخول الي المنتدى اذا كنت عضو او التسجيل ان لم تكن عضو
وترغب في الأنضمام الي أسرة المنتدي
التسجيل سهل جدا وسريع وفي خطوة واحدة
وتذكر دائما أن باب الأشراف مفتوح لكل من يريد
فالمنتدى بحاجة الى مشرفين
*-*-*(مع تحيات فريق الادارة)*-*-*


اهلا وسهلا بكـ زائر, لديك: 0 مساهمة .
آخر زيارة لك كانت في : .
 
اليوميةمكتبة الصورس .و .جالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» أغلى ياقوته في العالم حسناء آسيا الزرقاء تباع ب17 مليون
من طرف *حسني* الثلاثاء يوليو 18, 2017 5:28 pm

» وضرب لنا المثل ونسي خلقه
من طرف *حسني* الثلاثاء يوليو 18, 2017 5:27 pm

» امرأة تنام بين الصمت و الكلمات
من طرف *حسني* الثلاثاء يوليو 18, 2017 5:26 pm

» التعصب في كرة القدم العربية .... إرهاب في الملاعب ومباريات تتحول إلى مصائب (الجزء 1)
من طرف *حسني* الثلاثاء يوليو 18, 2017 5:25 pm

» واش رايكم في هذه النكتة ؟
من طرف *حسني* الثلاثاء يوليو 18, 2017 5:25 pm

» هل تعرف ما هي فوائد شرب الماء الساخن على الريق ؟
من طرف *حسني* الثلاثاء يوليو 18, 2017 5:23 pm

» يقول أحد القضاة : ...
من طرف *حسني* الثلاثاء يوليو 18, 2017 5:23 pm

» أشغال يدوية ... طابلية بالدبلة للكوزينة
من طرف *حسني* الثلاثاء يوليو 18, 2017 5:21 pm

» الكشف عن سر الصور الملوّنة التي تنتشر على فيس بوك..
من طرف *حسني* الثلاثاء يوليو 18, 2017 5:21 pm

» بل الرفيق الأعلى ... اختيار النبي عليه الصلاة و السلام الالتحاق بالله عز و جل
من طرف *حسني* الثلاثاء يوليو 18, 2017 5:19 pm


شاطر | 
 

 تعتبر قصيدة قم للمعلم التي نظمها أمير الشعراء المرحوم أحمد شوقي من أشهر ما قيل و نظم عن المعلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مجروح وفي القلب جروح
عضو مميــــــــــــــــــــــــــز
عضو مميــــــــــــــــــــــــــز
avatar

الجنس الجنس : ذكر
 المساهمات المساهمات : 489
الخبرة الخبرة : 1615
السٌّمعَة السٌّمعَة : 7
العمر : 20
المزاج المزاج :
الدولة الدولة :
الاوسمة :

مُساهمةموضوع: تعتبر قصيدة قم للمعلم التي نظمها أمير الشعراء المرحوم أحمد شوقي من أشهر ما قيل و نظم عن المعلم   الأحد مارس 16, 2014 8:05 pm

قــم للــمعلم وفـيـه الـتـبـجيلا كـاد الـمعلم أن يكون رسولا
أعلمت أشرف و أجل من الذي يــبـنـي وينشأ أنفسا وعقولا
سـبـحـانـك اللـهـم خير معلم علمت بالقلم الحروف الأولى
أخرجت هذا العقل من ظلماته وهديته النور المبين سـبيلا




يقول المثل المشهور : " من علمني حرفا صرت له عبدا . "

و يقول المثل الدارج المغربي " الله يرحم من قراك "

و يقول المثل : " المعلم شمعة تحترق لتضيء الآخرين "

و يقول المثل : " المعلم محارب سلاحه العلم وميدانه الجهل "



هذا الشاعر تمام مخلوف في قصيدة حرفة المعلم يقول في تدمر :



كاد المعلم أن يظل السبيلا
قم للـمعلم و اترك التبجيلا

بالله كـــيف ينـــير بعد عقولا ضاقت عليه حياته و تكدرت
أهداك عقلا مظلما مشكولا إن المعلم إن أهـنت حياته



أما الشاعر إبراهيم طوقان فيقول في لاميته :



حـسب المـعـلم غمة و كــآبة مــرأى الـدفاتر بكـرة و أصــيلا
مائة على مائة إن هي صلحت وجد العمى نحو العيون سبيلا



إن دعـتـك نـفـسـك إلى هـواهـا فـأجـبـتـهـا تـجـرعـت مـرارة الـنـدم

أطـهـر الـقـلـوب يـضـيء نـورهـا فـي ظـلام الأسـحـار

كـل يـوم يـمـضـي مـن عـمـرك يـقـربـك إلـى قـبـرك

فـانـظـر لـنـفـسـك وتـدبـر أمـرك قـبـل الـفـجـأة

صـبـرك عـلـى مُـرِّ الـدواء يـكـسـبـك الـشـفـاء وإن جـزعـت طـالـت عـلـتـك

إذا أمَـتَّ هـواك أحـيـيـت نـفـسـك فـعـاقـبـة الـصـبـر حـلـوة

عـجـبـا لـمـن لا يـطـلـب الـجـنـة لأنـهـا حُـفَّـت بـالـمـكـاره

ويـطـلـب الـنـار لأنـهـا حُـفَّـت بـالـشـهـوات

فـهـذا مـريـض داءه شـديـد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
*حسني*
مدير عــــــــــــام
مدير عــــــــــــام
avatar

الجنس الجنس : ذكر
 المساهمات المساهمات : 2748
الخبرة الخبرة : 3395
السٌّمعَة السٌّمعَة : 17
نوع المتصفح : كوروم
العمر : 20
المزاج المزاج :
الدولة الدولة :
الاوسمة :
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : كرة القدم

مُساهمةموضوع: رد: تعتبر قصيدة قم للمعلم التي نظمها أمير الشعراء المرحوم أحمد شوقي من أشهر ما قيل و نظم عن المعلم   الإثنين مارس 17, 2014 7:06 pm

شكرا 

موضووع رائع

وكلماات اروه

يسلموو يدااك اخي الحبيب


لـ"ذاتـيّ أتحدث عن عيوبي . . في ]ششـهامّه] . . !
ۈ لا أذكر لغيري مميزأتي . . !
...لا اكترث للجمال ۈ لا . . الوسّسّامه . . !
ۈ أعشق من حبني لأجل . . ]صفاتي] ! !
انني انسآنه بّ شكل علامه . . (؟) . .
يصعب على غيري ]فهّم] . .
. . . "حياتّي


****************

إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني ، وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي
كل انسان سيكون يوما مجرد ذكرى!
امنيتي ان اكون ذكرى بيضاء في قلوبكم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zgome.allahmontada.net
 
تعتبر قصيدة قم للمعلم التي نظمها أمير الشعراء المرحوم أحمد شوقي من أشهر ما قيل و نظم عن المعلم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيريا ستار :: أقسام الأدب والثقافة :: منتدى الشعر والخواطر-
انتقل الى: